حركة إيرا تعلن اعتقال ممثلها بنواذيبو واقتحام مقرها

25. يونيو 2024 - 12:28

اعتقلت فرقة من الدرك بمدينة نواذيبو اليوم الثلاثاء ممثل حركة (إيرا) لمرابط ولد محمود، على خلفية ترديد شعارات داعمة للمرشح بيرام الداه اعبيد خلال مهرجان لحملة شباب المرشح محمد ولد الغزواني

 

 

وقال المرشح بيرام الداه اعبيد في تسجيل صوتي، إن فرقة من الدرك اقتحمت منزل ممثل حركة (إيرا) واعتقلته ثم اقتادته إلى أحد المراكز الأمنية بكانصادو.

 

وأشار إلى أن الدرك اقتحم أيضا مقر الحركة بحثا عن نشطاء رددوا أمس هتافات داعمة للمرشح بيرام الداه اعبيد، خلال مهرجان حملة شباب المرشح محمد ولد الغزواني.

 

وانتقد بيرام الداه اعبيد، هذا التصرف، معتبرا أنه تصرف غير مقبول وتضييق على الحريات وينافي الديمقراطية.

 

وندد الداه اعبيد باعتقال ممثل حركة إيرا بمدينة نواذيبو "وملاحقة باقي النشطاء الإيراويين" مُضيفا أن الشعب الموريتاني "إذا هتف برغبته في بيرام، أو استنكر هذه المأمورية الصفرية، فهو يُسانده في ذلك".

 

وأكد الداه اعبيد أن مهرجانات ونشاطات حركته معروفة وسلمية، ولا تتم حراستها من طرف الشرطة ولا من طرف الدرك الوطني، مضيفا أنهم عرضة "للشتم والقدح والسب والشيطنة والتشويه، من طرف دوائر النظام، ومن طرف المُرتشين".

 

وذكر أنهم "لم يسبق لهم أن أبدوا امتعاضهم من ذلك أو ردوا عليه، ولم يتحدثوا إلا عند المساس بالدستور الموريتاني والسلم الأهلي".

 

ولفت إلى تصريحات مدير حملة ولد الغزواني سيد أحمد ولد محمد، ومنسق حملته على مستوى ولاية الترارزة، الناني ولد اشروقه، مشيرا إلى أن هذه التصريحات لم يسبق لها مثيل، مضيفا أنها تصريحات خطيرة.

استطلاع رأي

اختر مرشحك المفضل في 29 مايو

ghalleryy