مجلس الوزراء يمنح شركة "SD MINING" رخصة لاستغلال الذهب في غابو

24. يونيو 2026 - 23:08

صادق مجلس الوزراء خلال اجتماعه الأسبوعي اليوم الأربعاء، على مشروع مرسوم يمنح رخصة الاستغلال رقم 3849C2 لمواد المجموعة الثانية (الذهب) في منطقة غابو بولاية كيديماغا، لصالح شركة "SD MINING GHABOU SA".

جاء ذلك عبر البيان الصادر عقب الاجتماع، حيث ياتي القرار بعد استيفاء الشركة لجميع الحقوق والرسوم المترتبة على منح الرخصة، والتي بلغت قيمتها الإجمالية 26.75 مليون أوقية جديدة.

 وأوضح المشروع أن منح الرخصة سيسهم في تحويل الإمكانات المعدنية إلى ثروة وطنية فعلية، وتعزيز ثقة المستثمرين، وترسيخ مكانة البلاد كوجهة واعدة للاستثمار في قطاع التعدين.

إعلانات

استطلاع رأي

اختر مرشحك المفضل في 29 مايو
محمد الشيخ الغزواني
89%
محمد الأمين المرتجي الوافي
0%
حمادي سيدي المختار محمد عبدي
7%
أوتوما انتوان سلیمان سوماري
4%
مامادو بوكار با
0%
العيد محمدن امبارك
0%
برام الداه اعبيد
0%
مجموع الأصوات : 27

تابعونا على

002-twitter.png005-whatsapp.png004-youtube-1.png006-tik-tok.png