موريتانيا تحصل على تمويل من صندوق أوبك للتنمية بقيمة 195 مليون دولار

23. يونيو 2026 - 21:37

وقع وزير الشؤون الاقتصادية والتنمية الدكتور عبد الله ولد سليمان ولد الشيخ سيديا اليوم في العاصمة النمساوية فيينا مع رئيس صندوق أوبك للتنمية الدكتور عبد الحميد الخليفة، اتفاقيتين تمويليتين بقيمة إجمالية تبلغ 195 مليون دولار أمريكي وذلك على هامش أعمال منتدى صندوق أوبك للتنمية.

وتشمل اتفاقية التمويل الأولى إطار شراكة قطرية للفترة الممتدة بين عامي 2026 و2029 بغلاف مالي يصل إلى 180 مليون دولار أمريكي وهي الاتفاقية التي ستركز بشكل مباشر على تطوير مشاريع البنية التحتية المقاومة للتغيرات المناخية وتعزيز منظومة الأمن الغذائي، فضلا عن دعم وتطوير سلاسل القيمة الريفية،
وتضمنت الاتفاقية الثانية تقديم قرض بقيمة 15 مليون دولار أمريكي يهدف إلى تعزيز شبكات الحماية الاجتماعية لصالح الفئات الأكثر هشاشة ودعم الساكنة المستهدفة من خلال “برنامج شبكات الأمان الاجتماعي

إعلانات

استطلاع رأي

اختر مرشحك المفضل في 29 مايو
محمد الشيخ الغزواني
89%
محمد الأمين المرتجي الوافي
0%
حمادي سيدي المختار محمد عبدي
7%
أوتوما انتوان سلیمان سوماري
4%
مامادو بوكار با
0%
العيد محمدن امبارك
0%
برام الداه اعبيد
0%
مجموع الأصوات : 27

تابعونا على

002-twitter.png005-whatsapp.png004-youtube-1.png006-tik-tok.png