amazon promo codes

flipkart coupon codes

voonik coupons

promo code coupons

globalnin.com

الرئيسية / وطني / السنغال تنفي خلافها مع موريتانيا بشأن استغلال الغاز

السنغال تنفي خلافها مع موريتانيا بشأن استغلال الغاز

نفى الرئيس السنغالي ماكي صال وجود أي خلافات بين بلاده وبين موريتانيا بشأن استغلال الموارد الغازية والبترولية على الحدود بين البلدين، وذلك خلال ترؤسه الأسبوع الماضي لمجلس السياسة الاقتصادية والاجتماعية.

وحضّ الرئيس صال وزير البترول بضرورة تقديم المعلومات الصحيحة في وقتها المناسب حول استغلال الموارد البترولية وحول العلاقات مع موريتانيا، مضيفا أرى الكثير من الكتابات حول أشياء لا علاقة لها بالواقع حول علاقات البلدين التي تسير الأمور بينهما على ما يرام.

من جانبه أكد وزير البترول منصور إليمان كان مؤكدا أن “الموارد الموجودة على الحدود مع موريتانيا ستكون حالة نجاح، وقد تلقينا تعليمات بأن نناقش مع السلطات الموريتانية أسس للتوافقات، فهذه الموارد هامة جدا لكل من السنغال وموريتانيا، مضيفا أنه حتى لو كان القسمة 50/50، فإن السنغال وموريتانيا ستحصلان على الكهرباء الشاملة في عام 2025.

وقال: “لقد وضعنا اتفاقا حكوميا لنرى كيف نعمل جنبا إلى جنب مع شركات النفط في تعاون مربح للجانبين”. ووفقا له، فإن الجوانب القانونية هي ما تؤخر توقيع الاتفاق. ولأن من الضروري الحصول على موافقة البنك الدولي وإزالة جميع المخاطر.

%d مدونون معجبون بهذه: