غزواني يهاتف بالفيديو أعضاء المنتخب بعد التاهل للدور الثاني

24. يناير 2024 - 17:14

أجرى الرئيس الموريتاني، محمد ولد الشيخ الغزواني، اتصالاً بالفيديو، ببعثة المنتخب الموريتاني لكرة القدم، الموجودة في بواكي، بكوت ديفوار بعد تأهلهم للدور الثاني من بطولة كأس إفريقيا للأمم.

وحسب ما نشرت الاتحادية الموريتانية لكرة القدم فقد، الرئيس الموريتاني للاعبي المنتخب عن سعادته البالغة بهذا الانتصار، مؤكداً أن الشعب الموريتاني يستحق هذه الفرحة التي دخلت كل بيت في ربوع الوطن العزيز.

وقال ولد الغزواني خلال الاتصال، إن “هذا الإنجاز الكروي كان ثمرة للجهود الجماعية التي بذلها الجميع، معبراً عن تقديره للروح الانتصارية لكافة عناصر الفريق، التي أبانوها خلال كل أدوار المباراة”.

من جانبه، شكر  رئيس الاتحادية الموريتاني لكرة القدم، أحمد ولد يحي، الرئيس على اتصاله، مؤكداً له أن الدعم الكبير الذي قدّمته الدولة للفريق كان له الدور الأبرز في تحقيق هذا الإنجاز.

كما شكر مدرب المنتخب أمير عبدو، وقائد المنتخب الوطني يحي دلاهي، باسم عناصر الفريق الرئيس على لفتته اتجاه الفريق، التي عبّر عنها اتصاله هذا، ليتشارك معهم فرحة الانتصار بهذا الإنجاز.

وتأهل المنتخب الموريتاني؛ المرابطون، مساء ليل الثلاثاء/الأربعاء، إلى الدور الثاني من كأس أمم إفريقيا، بعد الفوز على نظيره الجزائري بهدف دون رد. 

وسجل اللاعب محمد ديلاهي هدف التأهل في الدقيقة الـ37 من المباراة، ليحل المرابطون بذلك في المركز الثالث بالمجموعة الرابعة.

المباراة أقيمت على ملعب السلام بمدينة بواكي الإيفوارية، وتأتي لحساب الجولة الأخيرة من دور مجموعات بطولة أمم إفريقيا كوت دفوار.

وفي سياق متصل خرج آلاف الموريتانيين بعيد المباراة في شوارع العاصمة نواكشوط، احتفاء بالتأهل التاريخي للمرابطون.

استطلاع رأي

كيف تقييم خطاب الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني يوم 24 مارس/2022.

ghalleryy