مصر أم السنغال..صلاح ام ماني... من يعوض خسارة آخر نهائي في الكان؟

6. فبراير 2022 - 15:20

تتجه الأنظار مساء اليوم الأحد إلى ملعب أوليمبي، في العاصمة الكاميرونية ياوندي، لمتابعة المواجهة المرتقبة التي تجمع بين منتخبي مصر والسنغال في نهائي كأس الأمم الأفريقية في نسختها رقم 33.

ويسدل الستار على البطولة القارية التي استضافتها الكاميرون، على مدار 28 يوما بمواجهة من العيار الثقيل التي تجمع بين منتخبي مصر والسنغال، بين البحث عن لقب ثامن للفراعنة أو تتويج أول لأسود التيرانجا.

وصعد منتخب مصر المباراة النهائية بعدما تفوق على الكاميرون في نصف نهائي أمم أفريقيا، بركلات الترجيح بنتيجة (3-1)، بينما فاز منتخب السنغال على بوركينا فاسو بنتيجة (3-1).

ويطمح المنتخب المصري للتتويج باللقب للمرة الثامنة في تاريخه والأولى منذ 12 عاما، من أجل تعزيز رقمه القياسي كأكثر المنتخبات فوزا بالبطولة القارية.

فيما يظهر المنتخب السنغالي في النهائي للمرة الثالثة في تاريخه وللنسخة الثانية على التوالي، ويحلم بالفوز بالبطولة للمرة الأولى في تاريخه، بعدما اكتفى بالوصافة في نسختي 2002 بمالي و2019 بمصر.

وستكون هذه هي المواجهة الخامسة بين منتخبي مصر والسنغال في كأس الأمم الأفريقية، حيث حقق كل منتخب انتصارين على الآخر في اللقاءات الـ4 السابقة، وهو ما يعكس مدى الندية التي تتمتع بها مواجهاتهما في البطولة القارية .

 

استطلاع رأي

كيف تقييم خطاب الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني يوم 24 مارس/2022.

ghalleryy