قطر تُتوج بلقب بطل آسيا لكرة القدم للمرة الثانية في تاريخها

10. فبراير 2024 - 21:31

 لم يحصل على نسبته من تذاكر المباراة النهائية لكأس آسيا التي تجمع المنتخب الوطني مع نظيره القطري السبت على ملعب لوسيل المونديالي.

وقال الدعجة لوسائل الإعلام، "حتى الآن لم يحصل اتحاد الكرة على نسبته من التذاكر لنهائي كأس آسيا"، معبراً عن استغراب الاتحاد بـ "عدم الرد على مطالبنا منذ ثلاثة أيام بالحصول على حصة الاتحاد من التذاكر".

الدعجة أعرب عن أمله بـ "وجود حل قريب يضمن حضور الجماهير الأردنية في النهائي وفي أماكن جيدة"، وأكد وجود سعي لحل هذه المشكلة.

ويتسع ملعب لوسيل الذي استضاف نهائي كأس العالم 2022، لأكثر من 80 ألف متفرج.

وقال السفير الأردني في قطر زيد اللوزي، إن هناك تنسيقا مع الجانب القطري بخصوص الجماهير وهو ما سهّل ويسهل على الجماهير الحاضرة من الأردن الدخول للمباريات.

في المقابل اشتكت الجماهير القطرية من بطئ الموقع الإلكتروني وعدم قدرتها على الحصول على تذاكر، فيما لم يصدر أي رد رسمي بهذا الخصوص.

الجوائز المالية

ووفق الجوائز المالية لبطولة كأس آسيا، فإن الفائز باللقب يحصل على 5 ملايين دولار، وصاحب المركز الثاني يحصل على 3 ملايين دولار، فيما يحصل صاحبا المركزين الثالث والرابع على مليون دولار لكل فريق.

وكان كل منتخب من المنتخبات المشاركة في البطولة وعددها 24 قد حصل على 200 ألف دولار.

وأظهرت التعليمات كذلك، أن الاتحاد الآسيوي يمنح جائزة اللعب النظيف، وتشير التعليمات إلى أن هذه الجائزة تمنح للمنتخب المشارك الذي حصل على أقل عدد من البطاقات الصفراء والحمراء.

وتمنح جائزة لأفضل هداف، وذلك للاّعب الذي يحقق أعلى نسبة من الأهداف، وفي حال التعادل "سيستفاد من تقييم عدد التمريرات الذي يحدده فريق دراسة التحليل الفني في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لتحديد الفائز"، وفق ما أظهرت التعليمات.

وإذا استمر التعادل، سيتم احتساب إجمالي الدقائق التي شارك فيها اللاعب المشارك مع تصنيف اللاعب الذي لعب لأقل عدد من الدقائق في المرتبة الأولى.

وتمنح أيضاً، جائزة أفضل لاعب في البطولة، "للشخص الذي يتسم بتأثير فاعل في كل مواجهة ويضفي بصمته الفريدة على مسار البطولة بأكملها وذلك وفقاً لاختيار دراسة التحليل الفني في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم"، على ما ذكرت التعليمات.

وكذلك، تمنح جائزة أفضل حارس مرمى للحارس الذي يتألق بأدائه خلال البطولة، و"يتم اختياره وفقاً لاختيار فريق دراسة التحليل الفني في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم".

استطلاع رأي

كيف تقييم خطاب الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني يوم 24 مارس/2022.

ghalleryy