شركة البث تطلق مسارا للبث الرقمي الارضي

6. يونيو 2023 - 22:09

بدأت اليوم (الثلاثاء) في فندق “موريسانتر” بنواكشوط، أعمال يوم تحسيسي حول إطلاق مسار تشغيل البث الرقمي الأرضي، الذي تنظمه شركة البث الإذاعي والتلفزي الموريتاني.

ولدى إسرافه على انطلاق هذه الورشة، أوضح وزير الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان محمد ولد اسويدات، في كلمة بالمناسبة، أن تعهدات رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني “مثلت أساسا صلبا في هذا السياق، حيث ما فتئ يحث على استغلال واستثمار كل الأدوات التكنولوجية في معركتي الحرية والتنمية، منبها الى أن تغريدته الأخيرة بمناسبة اليوم العالمي للابتكار خير برهان على نظرته تلك”.

وأضاف ولد اسويدات أن الحكومة عملت على “تجسيد تلك الرؤية من أجل سياسة تنموية تحقق جملة من الأهداف من أهمها ضمان موائمة الفضاء السمعي البصري الوطني مع المعايير الجديدة الضابطة لتطوير تقنيات الإعلام والاتصال”.

اما المدير العام لشركة البث الإذاعي والتلفزي الموريتاني الدكتور السيد محمد ولد سيد أحمد فال الملقب بوياتي فأكد إن الحكومة قررت بتوجيهات من رئيس الجمهورية مواكبة الركب الدولي في مجال التلفزة الرقمية الأرضية التي أضحت اليوم خيارا استراتيجيا لكافة الدول.

وأعرب عن أمله في أن “تساهم أفكار وآراء النخبة المشاركة من أهل الاختصاص في بلورة المراحل المتبقية من المسار الذي انتظرته البلاد سنين عديدة وبدأت بشائره تلوح في الأفق في هذا العهد الميمون”.

حضر حفل انطلاق الورشة التحسيسية، فضلا عن وزير التحول الرقمي والابتكار وعصرنة الإدارة ، المختار أحمد اليدالي، كل من السيد لقظف ولد خي الأ مين العام  للسلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية ومديرو مؤسسات الإعلام العمومي.

استطلاع رأي

اختر مرشحك المفضل في 29 مايو

ghalleryy