غزواني: الغرب يستهدف السيطرة على خيرات قارتنا ولا بديل عن الاتحاد

5. يونيو 2023 - 17:52

– قال الرئيس الموريتاني محمد ولد الغزواني إن " الغرب يستهدف السيطرة على خيرات" القارة الإفريقية "ولا بديل عن الاتحاد لمواجهة هذه الأطماع".

وأضاف ولد الغزواني في تصريح له على هامش زيارة أداها صباح اليوم لجامعة الأزهر بجمهورية مصر، أن وجوده في المؤسسة العتيقة يذكره "بعلماء موريتانيا الذين درسوا في الأزهر فتعلموا وعلموا، ونقلوا العلوم والمعارف"، مؤكدا حاجة البلدان الإسلامية إلى استمرار عطاء الأزهر، ودفاعه عن الإسلام "في ظل الحملات التي استهدفت تشويه صورته زورًا وبهتانًا".

وأكَّد الرئيس ولد الغزواني سعي موريتانيا لتعزيز التعاون مع جامعة الأزهر ومجمع البحوث الإسلامية بالأزهر، وزيادة تنسيق الجهود مع المؤسسات الموريتانية في المجالات الدعوية والاجتماعية والعلمية.

من جهته قال شيخ الأزهر أحمد الطيب غداة استقباله للرئيس الموريتاني بمشيخة الأزهر إن الأزهر يسعد لتقديم 25 منحة دراسية لأبناء موريتانيا للدراسة في جامعة الأزهر في مختلف التخصصات، مشيرا إلى أن المنح يتحمل الأزهر تكاليفها بشكل كامل.

وأكد إمام الأزهر استعداد جامعة الأزهر لتخصيص غالبية المنح المذكورة لدراسة الطب والصيدلة والهندسة، معربا عن ترحيبه بأئمة موريتانيا للالتحاق بأكاديمية الأزهر العالمية لتدريب الأئمة والوعاظ، وتخصيص منهج دراسي يناسب الداخل الموريتاني ويلائم التحديات الموريتانية المعاصرة.

وأكد الشيخ الطيب اعتزاز الأزهر بالعلاقات التي تربطه بالشعب الموريتاني، معبرا عن تقدير الأزهر لعلماء موريتانيا باعتبارهم "المصد للثقافات الغربية الدخيلة التي تسعى لاقتلاع المسلمين من ثقافتهم وجذورهم".

استطلاع رأي

اختر مرشحك المفضل في 29 مايو

ghalleryy