الموريتانيون من بين المستفيدين.. هندوراس تمدد إعفاء المهاجرين من العقوبات

4. يونيو 2023 - 6:22

أعلنت السلطات الهندوراسية الإعفاء من العقوبات الإدارية المترتبة عن الدخول غير القانوني إلى أراضي البلاد، حتى فاتح يناير من عام 2024، لمساعدة المهاجرين من البلدان منخفضة الدخل، في عبور البلاد، في طريقهم نحو الولايات المتحدة.

وقالت السلطات، إن الهدف من هذا التمديد هو المعالجة الإنسانية لظروف الأعداد المتزايدة من المهاجرين الأجانب الذين يعبرون هندوراس يوميا، متجهين إلى الولايات المتحدة.

وقال المعهد الوطني للهجرة في هندوراس، إن البرلمان صوت لصالح تمديد “عفو الهجرة”، وبالتالي سيستمر الأجانب الذين يدخلون أراضي البلاد في التمتع بنفس الحقوق المدنية التي يتمتع بها المواطنون.

ومن بين الحقوق الرئيسية المعترف بها للمهاجرين، وفقًا للمعهد الوطني للهجرة، حق حرية التنقل المنصوص عليه في المادة 81 من دستور البلاد، كما يتمتع المهاجر بحقه في الحصول على المساعدة الإنسانية اللازمة وتحديد احتياجات الحماية الدولية له.

ويستفيد من هذا الوضع، المهاجرون القادمون من كوبا وفنزويلا والإكوادور وهايتي والدومينيكان وكولومبيا وموريتانيا وأفغانستان ونيجيريا وغانا والسودان وغينيا والسنغال وسيراليون والمغرب وبوركينا فاسو، إضافة إلى مهاجرين من جنسيات أخرى.

استطلاع رأي

كيف تقييم خطاب الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني يوم 24 مارس/2022.

ghalleryy