جوجل تستنجد بموظفيها لتصويب إجابات روبوتها بارد

17. فبراير 2023 - 19:59

طلبت شركة جوجل من موظفيها مساعدتها في تدريب منتجها المنافس لروبوت الدردشة الذائع الصيت (شات جي بي تي) ChatGPT على تقديم إجابات صحيحة، وذلك بعد أن أدت الإجابات الخطأ إلى موجة انتقادات واسعة وخسارة 100 مليار دولار من قيمتها السوقية.

ويدرك المسؤولون التنفيذيون في عملاقة التقنية الأمريكية أن الروبوت الذكي (بارد) Bard ليس دقيقًا دائمًا في كيفية استجابته لطلبات البحث، والآن يبدو أنهم سيلقون بعض العبء على عاتق الموظفين لإصلاح الإجابات الخطأ.

إذ طلب (برابهاكار راجافان)، نائب رئيس جوجل للبحث، من الموظفين برسالة بالبريد الإلكتروني يوم الأربعاء مساعدة الشركة في التأكد من أن (بارد) يقدم الإجابات الصحيحة، وشجّع الموظفين على إعادة كتابة الإجابات عن الموضوعات التي يفهمونها جيدًا.

وجاء في الوثيقة: «إن (بارد) يتعلم على نحو أفضل من خلال المثال، لذا فإن قضاء الوقت في إعادة كتابة رد مدروس سيقطع شوطًا طويلًا في مساعدتنا في تحسين الوضع».

وتُكرِّر تصريحات راجافان ما قاله أمس الأربعاء أيضًا الرئيس التنفيذي لشركة جوجل (سوندار بيتشاي)، الذي طلب من الموظفين قضاء ساعتين إلى أربع ساعات من وقتهم مع (بارد)، معترفًا بأن «هذه ستكون رحلة طويلة للجميع».

 

استطلاع رأي

كيف تقييم خطاب الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني يوم 24 مارس/2022.

ghalleryy