نقابة المعلمين تشيد باختيار مدرسة الطاهر ولد أحمد لإطلاق العام الدراسي

2. أكتوبر 2022 - 21:05

اعتبرت النقابة الوطنية للمعلمين الموريتانيين (SNEM ) أن اختيار مدرسة الطاهر ولد احمد، التي يديرها أحد أبرز قادتها، ورئيس منطقتها التربوية الشمالية، مكانا لإعلان افتتاح العام الدراسي الجديد "هو أولى لبنات الانصاف التربوي".

وجاء في بيان صادر عن النقابة بهذا الخصوص: "مدرسة الطاهر ولد احمد.. شهيد التربية وعضو المجلس الاستشاري الأعلى بالنقابة الوطنية للمعلمين ورائد مشروع تحدي القراءة العربية .. تربة نادرة وصالحة لغرس إفتتاح عام دراسي جديد.

- إن اختيار مدرسة الطاهر ولد احمد التي يديرها أحد أبرز قادة النقابة الوطنية للمعلمين وعضو مكتبها التنفيذي و رئيس منطقتها التربوية الشمالية السيد محمد الأمين ولد البار لافتتاح العام الدراسي الجديد هو أولى لبنات الانصاف التربوي.

وبهذه المناسبة ستشعر الأسرة التربوية بأنها تقترب خطوة بعد خطوة للالتحام بخيارات الوطن الاستراتيجية.

ورغم ان ذلك يتم الآن فى جو مشحون بالهجمات المشبوهة على مسار نضال نقابي وطني خالص أبدعت فيه نقابات التعليم فإن الصورة باتت واضحة كفلق الصبح. رئيس باحث وسط الركام عن أصوات حق غمرها ضجيج الغوغاء وزوابع ارتجالية العقول المظلمة العاملة على تمييع كل عمل وطني بناء. وإننا في النقابة الوطنية للمعلمين لجاهزون لرفع ذلك التحدي بالدفاع عن القانون التوجيهي الذي يؤسس بحق للمدرسة الجمهورية التي طالما نافحنا من أجل استعادتها كما اننا جادون في كسر كل الحواجز وتجاوز كل العقبات لدعم الخيارات الاستراتيجية التي ستشكل ملامح البيئة السياسية والفكرية والتربوية والاجتماعية والاقتصادية المناسبة لجعل التعليم أهم مرتكزات الاصلاح ولجعل المعلم أهم محاوره المعتمدة".

ختاما ستصل قافلة النزاهة إلى بر التضامن والإخاء والمحبة والعدل والانصاف ' وستخفت أصوات الانتهازيين الذين يحاولون لفت الانظار إلى عثراتهم وسقطاتهم في حق رموز النضال والعمل النقابي الناصع والشريف .

- المكتب التنفيذي للنقابة الوطنية للمعلمين نواكشوط:

استطلاع رأي

كيف تقييم خطاب الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني يوم 24 مارس/2022.

ghalleryy